بعثة طبية سعودية تستعد لإجراء عشرات العمليات الجراحية في نواكشوط

اثنين, 16/08/2021 - 15:13

أدى وزير الصحة سيدي ولد الزحاف رفقة والسفير السعودي المعتمد لدى موريتانيا هزاع بن زبن بن ضاوي المطيري -اليوم الاثنين- في انواكشوط زيارة لمركز الاستطباب الوطني للوقوف عن قرب على سير عمل البعثة الطبية السعودية المشتركة بين رابطة العالم الإسلامي ومركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية بالتعاون مع مركز الاستطباب الوطني التي تزور موريتانيا.

 

 وتصل طاقة المنشأة الصحية الجديدة إلى 20 سريرا، دعما لأصحاب التصفية، إضافة إلى الغرفة القديمة التي تصل طاقتها الاستيعابية إلى 23 سريرا. وأشاد الوزير بالتعاون الثنائي "الذي تطبعه الأخوة والصفاء ما بين الفريقين الوطني والسعودي، والتنسيق المحكم ما بين السفارة السعودية في انواكشوط وأعضاء الحكومة".

 

وأعرب السفير السعودي المعتمد لدى موريتانيا عن استمرار التطوع والتعاون المشترك بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ورابطة العالم الإسلامي في تنفيذ العديد من البرامج التطوعية المتعددة في مجالات مختلفة منها إجراء عمليات جراحة للكبار في المسالك البولية، مضيفا أن البعثة تنوي إجراء ما يناهز 150 عملية جراحية بالإضافة إلى برنامج تطوعي لبناء القدرات بالتعاون مع الهلال الأحمر الموريتاني.

تابعنا على فيسبوك