وزير التجهيز يطلع على سير العمل في طريق ألاك- مكطع لحجار

سبت, 14/08/2021 - 14:44

عاين وزير التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد -اليوم السبت- عمليات إصلاح الحفر والتشققات على مقطع الاك - مكطع لحجار والتى تتواصل  الأشغال فيها بوتيرة جيدة  منجزة من طرف شركة صيانة الطرق ETER.

 

وتوقف الوزير علي الأشغال في مجري صغير به 4 فتحات وفيه معالجة تعطل أحد الألواح، تجري الاشغال فيه من طرف شركة صيانة الطرق ETER أيضا. وفي المرحلة الأخيرة  من الزيارة التي بدأت يوم الثلاثاء الماضي تفقد معالي الوزير أشغال المشاريع في المقطعين الواقعين على طريق ألاك -بوتيلميت، والمقطع الثالث من طريق نواكشوط بوتلميت.

 

وقال معالي الوزير  -في تصريحات صحفية- إن هذه الزيارة تدخل في إطار المتابعة المستمرة التي يقوم بها القطاع من أجل تسريع وتيرة إنجاز المشاريع، مضيفا أنها مكنت من ملاحظة   ازدياد وتيرة العمل في أشغال المشاريع إضافة إلى تعزيز الآليات فقد كان هناك ضعف في الآليات الكفيلة بإنجاز العمل.

 

وأشار أنه  من الملاحظ  اليوم وجود دينامكية كبيرة في هذه المشاريع، مما انتج تقدما في الأشغال على المقاطع الثلاثة بعد الزيارة السابقة التي قام بها قبل ثلاثة أسابيع أو أربعة، إضافة إلى البدء في طبقة ما قبل الأساس والبدء في تطبيق البيتوميل السائل أو الإشباع؛ أي الطبقة ما قبل طبقة الحصى الأسفلتية في المحاور الطرقية الثلاثة.

تابعنا على فيسبوك