وزير الزراعة يزور قاعدة دعم مركز مكافحة الجراد الصحراوي في لعبون

أربعاء, 11/08/2021 - 10:34

زار وزير الزراعة سيدنا ولد أحمد اعلي -زوال الثلاثاء- قاعدة دعم المركز الوطني لمكافحة الجراد الصحراوي في مدينة لعيون، حيث شملت الجولة مختبر المحطة وقاعة التكوين ومرآب السيارات ودار الضيافة.

 

وأطلع الوزير في مختبرات المركز على وثائق وبحوث وأدوات تاريخية تعود لعشرات السنين وتؤرخ لمرحلة مهمة من نشاط هذا المركز العريق. 

 

وكان الوزير قد تفقد مباني المندوبية الجهوية للوزارة بولاية الحوض الغربي وتجول في مختلف مكاتبها، وتلقى شروحا مفصلة حول المهام الموكلة لها، وكذا بعض المشاريع العاملة تحت وصاية القطاع.

ودعا الوزير في اجتماع ترأسه بمباني المندوبية القائمين على المشاريع التابعة للقطاع وكذا الفاعلين في مجال الزراعة إلى تكامل وتنسيق التدخلات لضمان التحسين من الأداء والمردودية، موضحا أن على المشاريع المتدخلة ميدانيا في القطاع الزراعي أن تعمل وفق سياسة متابعة واضحة لبلوغ الأهداف المرسومة، مؤكدا على ضرورة الحرص على احترام أوقات الدوام والحضور في أماكن العمل. 

 

وشدد الوزير على ضرورة تسهيل النفاذ الى المعلومات المتعلقة بإنجازات الحكومة في مجال الزراعة وخاصة بالنسبة للسلطات الإدارية والمجتمع المدني والمنتخبين لأن جهودا وإنجازات قيم بها في القطاع مكلفة موارد مالية ضخمة يجب التعريف بها وإطلاع المواطن عليها. 

تابعنا على فيسبوك