قائد أركان الجيوش يزور بعض معالم العاصمة السنعالية

خميس, 17/06/2021 - 00:01

تميز اليوم الثاني من زيارة قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد بمبه مكت للسنغال يزيارة لنصب النهضة في دكار والمتحف الوطني السنغالي، حيث تلقى قائد الأركان العامة للجيوش نبذه عن هذا المتحف من طرف القائمين عليه، لينتقل بعد ذلك إلى قيادة البحرية السنغالية،  ويستقبل من طرف قائد البحرية، بعد أن أدت له فرقة عسكرية تحية الشرف.

 

واجتمع قائد الأركان العامة للجيوش بقائد البحرية السنغالية رفقة اللواء البحري قائد البحرية الوطنية وبقية أعضاء الوفد المرافق له.

 

وبحث الطرفان سبل وتدابير التنسيق بين سلاحي البحرية في البلدين، خاصة فيما يتعلق بالدوريات المشتركة وخطة العمل بين البلدين وشركة BP الهادفة إلى تأمين المنشآت في منطقة آحميم لاستخراج الغاز، وتفقد قائد الأركان العامة للجيوش مقر قيادة البحرية السنغالية واطلع على سير العمل في بعض أجنحته، وتلقى عرضا مفصلا عن هذا السلاح، كما زار وحدات وزوارق بحرية سنغالية، لينتقل الوفد إلى جزيرة كوري، حيث تلقى شروحا وافية عن تاريخ هذه الجزيرة.

 

وكان أعضاء الوفدين قد عقدا صباح اليوم اجتماعا دون حضور قادة الأركان لتحضير جدول أعمال الاجتماع الأخير في اليوم الختامي للزيارة.

 

يذكر أن وفدا عسكريا هاما، يرافق قائد الأركان العامة للجيوش خلال هذه الزيارة، ويضم هذا الوفد اللواء البحري محمد شيخنا الطالب مصطف قائد البحرية الوطنية واللواء حمادي اعلي مولود قائد المكتب الثاني واللواء البحري أحمد بنعوف قائد المكتب الثالث واللواء صيدو صمبا جا قائد المكتب الرابع بالأركان العامة للجيوش والمقدم محمد الراظي آدي مدير تشريفات قائد الأركان العامة للجيوش والنقيب البحري محمد براهيم السالم المرافق الشخصي لقائد الأركان العامة للجيوش.

تابعنا على فيسبوك