وزارة التربية تعاقب 28 مترشحا بالحرمان بعد ضبطهم في حالات غش بامتحان الإعدادية

أعلنت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي منح علامة صفر لـ28 مترشحا خلال اليوم الأول من امتحان شهادة ختم الدروس الإعدادية، بعد ضبطهم في حالات غش داخل مراكز الامتحان.

وأوضحت الوزارة أن جميع المترشحين المعنيين تم ضبطهم بحوزتهم هواتف محمولة داخل قاعات الامتحان، وهو ما يعد مخالفة صريحة للوائح المنظمة للامتحانات الوطنية.

وبحسب الوزارة، توزعت حالات الغش المسجلة على عدة ولايات، حيث سُجلت 8 حالات في نواكشوط الشمالية، و7 حالات في داخلت نواذيبو، و5 حالات في الحوض الغربي، و5 حالات في نواكشوط الغربية، فيما توزعت الحالات الثلاث المتبقية على ولايات أخرى.

وأكدت الوزارة أنها ستنشر تباعا لوائح بأرقام امتحانات المترشحين الذين يثبت تورطهم في الغش أو محاولة الغش خلال مختلف أيام المسابقة، في إطار تطبيق الإجراءات الرامية إلى ضمان نزاهة وشفافية الامتحانات الوطنية.

وجددت الوزارة دعوتها للمترشحين إلى الالتزام بالضوابط المنظمة للامتحانات، والابتعاد عن كل الممارسات التي من شأنها الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين المتسابقين.

 

 

j