وزارة التجهيز تعلن إطلاق خدمة توجيه الطائرات عن طريق الرادار في الأجواء الموريتانية

أربعاء, 24/04/2019 - 23:51

 

أعلنت وزارة التجهيز والنقل في موريتانيا عن إطلاق خدمة توجيه الطائرات عن طريق الرادار في الأجواء الموريتانية عند الساعة صفر من يوم الخميس 21 شعبان 1440هجرية الموافق 25 أبريل 2019 ميلادية.

وقالت الوزارة في بيان لها: 

سم الله الرحمن الرحيم

سيتم بعون الله ورعايته إطلاق خدمة توجيه الطائرات عن طريق الرادار في الأجواء الموريتانية عند الساعة صفر من يوم الخميس 21 شعبان 1440هجرية الموافق 25 أبريل 2019 ميلادية. و يعتبر إطلاق هذه الخدمة حدثا تاريخيا ولبنة جديدة تنضاف إلى لبنات قوية أخرى تم وضعها مؤخرا فى مجال البنى التحتية الخاصة بالخدمات الجوية كالمطارات ومحطات الإتصال عن طريق الأقمار الصناعية التى أنشئت فى النعمة وتجكجة والمغيطي وبئر أم كرين وأطار وانواذيب و انوكشوط لتوفر تغطية شبه كاملة لأجوائنا وبعض أجواء الدول المجاورة و هو ما أصبح يمكن المراقبين الجويين من الإتصال بسهولة مع جميع الطائرات فى أجوائنا المترامية الأطراف.

إن هذا الإنجاز يمثل نقلة نوعية في مجال المراقبة الجوية ستسمح بتعزيز أمن الطيران وتزيد من قدرة أجوائنا على استيعاب المزيد من تيارات الحركة الجوية فى ظروف آمنة واقتصادية منافسة إذ يقتضى العمل بنظم التوجيه عن طريق الرادار تقليص المسافة الفاصلة بين الطائرات مقارنة مع المسافة المسخدمة فى النظم الإجراءات التقليدية.

كما أن الموقع المتميز لبلادنا كحلقة طبيعية بين أوروبا وإفريقيا من ناحية و أوروبا وآمريكا اللاتينية من ناحية أخرى يجعل ممراتنا الجوية معبرا متميزا يجب أن يحاط سالكوه بالعناية اللازمة وأن توفر لهم وسائل الأمن والراحة كما لو كانوا ضيوفا على أرضنا الحبيبة.

إن هذا الإنجاز الذي تقوم به وكالة أمن الملاحة الجوية آسكنا لصالح بلدنا ستكون له قيم مضافة فى مجال الإستثمار والتشغيل حيث من المقرر أن يتضاعف عدد المراقبين الجويين فى مركز نواكشوط الجهوي وأن تتعزز قدرات الوحدات الفنية ذات الصلة. نرجو من الله العلي القدير أن يبارك لبلادنا في هذا الإنجاز والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وزيز التجهيز و النقل