ليفركوزن على أعتاب التتويج بلقب البوندسليغا للمرة الأولى في تاريخه

خميس, 11/04/2024 - 11:52

 التشيكي الدولي آدم هلوزيك لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 أسابيع بسبب إصابة في الكاحل الأيسر.

وأعلنت رابطة الدوري الألماني أن باير ليفركوزن لن يتسلم درع البوندسليغا على الفور، إذا فاز باللقب في الجولة المقبلة.

وأكدت الرابطة أن الفريق الذي يقوده المدرب الإسباني تشابي ألونسو سيحصل على الدرع في مباراة الجولة الأخيرة، وفقا للتقاليد.

من جانبه يستهدف بايرن الفوز على ضيفه كولن من أجل مصالحة جماهيره عقب الكبوة المحلية الأخيرة، وبهدف الاقتراب خطوة جديدة من تأمين التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وبعد الفوز بلقب البوندسليغا في المواسم الـ11 الماضية بات أقصى طموح النادي البافاري، إنهاء الموسم في مركز الوصيف وسط صراع شرس مع شتوتجارت.

وحصل بايرن على دفعة معنوية جراء تعادله المثير مع مضيفه ارسنال الإنجليزي بهدفين لمثلهما في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، ليبقى اللقب القاري هو الأمل الأخير للفريق لإنقاذ موسمه من الفشل بعد خسارة لقب البوندسليغا حسابيا والخروج من كأس ألمانيا.

ولا يختلف الحال كثيرا بالنسبة لشتوتجارت الذي يطمح لتجاوز عقبة فرانكفورت لمزاحمة بايرن على مركز الوصيف في ظل امتلاك كل منهما 60 نقطة.

ويستهدف بوروسيا دورتموند الخروج فائزا من المواجهة الصعبة أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ يوم السبت من أجل استعادة موقعه في المربع الذهبي.

وتراجع دورتموند للمركز الخامس برصيد 53 نقطة بفارق الأهداف فقط عن لايبزغ صاحب المركز الرابع والذي يواجه ضيفه فولفسبورغ يوم السبت.

وتنطلق المرحلة التاسعة والعشرين للبوندسليغا الجمعة بمباراة أوجسبورغ مع يونيون برلين، ويلتقي يوم السبت بوخوم مع هايدنهايم وماينز مع هوفنهايم، على أن يلتقي فرايبورغ مع دارمشتاد يوم الاحد.

(د ب أ)

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك