ليفربول يفوز على شيفيلد بثلاثية ويستعيد قمة الدوري الإنكليزي

جمعة, 05/04/2024 - 15:05

 

حاول ليفربول امتصاص صدمة هدف التعادل، وأضاع فيرجل فان دايك فرصة معاودة التقدم في الدقيقة 64، حينما تابع ركلة ركنية من الناحية اليمنى نفذها دومينيك سوبوسلاي، ليسدد ضربة رأس، لكن حارس شيفيلد أبعدها لركنية لم تسفر عن أي جديد.

كثف ليفربول من هجماته، وكاد دياز أن يضيف هدفا ثانيا لأصحاب الأرض في الدقيقة 71، حينما تهيأت الكرة أمامه وهو بمواجهة جريبيتش، لكن الدفاع أبعد الكرة في الوقت المناسب لركنية أخرى لم تسفر عن شيء.

وأهدر روبرتسون فرصة محققة في الدقيقة 74، عندما تلقى تمريرة عرضية من جهة اليمين، ليسدد مباشرة من يسار المنطقة، دون مضايقة من أحد، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيمن.

وترجم ماك أليستر سيطرة ليفربول على مجريات اللقاء، عقب تسجيله الهدف الثاني للفريق المضيف في الدقيقة .77

وتابع النجم الأرجنتيني تمريرة عرضية من الجانب الأيسر عن طريق روبرتسون، أبعدها الدفاع بطريقة خاطئة، لتتهيأ الكرة له ويسدد مباشرة صاروخا مدويا من خارج المنطقة، واضعا الكرة في الزاوية اليسرى العليا للمرمى.

استمرت محاولات ليفربول لتأمين تقدمه، وأضاع كودي جاكبو فرصة أخرى في الدقيقة 82، حينما سدد من داخل المنطقة، لكن الكرة علت العارضة بقليل.

ووقف القائم الأيسر حائلا أمام تسجيل ماك أليستر هدفا رائعا آخر، بعدما تصدى لتسديدة رائعة منه في الدقيقة 85 من ركلة حرة مباشرة.

وسرعان ما تمكن جاكبو من تعويض فرصة ماك أليستر المهدرة بتسجيله الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 90، بعدما تسلم تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى من روبرتسون، ليسدد ضربة رأس متقنة، واضعا الكرة على يسار جريبيتش، الذي حاول التصدي لها دون جدوى لتسكن شباكه.

لم يشهد الوقت المحتسب بدلا من الضائع، الذي بلغ 7 دقائق أي جديد، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لليفربول على شيفيلد.

(د ب أ)

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك