الأمين العام للتجمع المهني للخبراء القضائيين: العمل الجماعي مطلوب ونحتاج خبرات كافة المنتسبين

سبت, 23/03/2024 - 15:08

نظم التجمع المهني للخبراء القضائيين الموريتانيين إفطارهم السنوي للعام 2024، بحضور  الأمين العام لاتحاد عمال موريتانيا الوزير السابق الكوري ولد عبد المولى ونقيب الصحفيين الموريتانيين وأعضاء المكتب التنفيذي وعدد من الخبراء القضائيين الموريتانيين من ضمنهم العميد إبراهيم ولد الزبير والعميد إبراهيما سيديكى وكذلك العميد محمد ولد التومي. 

وأكد الأمين العام للتجمع المهندس أمانة الله الشيخ ضرورة العمل الجماعي وحاجة التجمع إلى خبرات كافة منتسبيه داعيا الجميع إلى المساهمة في أداء العمل، ووضع خطة للعمل تضمن تحقيق الأهداف التي يتطلع إليها منتسبو التجمع.
وقال رئيس التجمع محمد فاضل الهادي إن المكتب التنفيذي يشكر رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني على اهتمامه بقطاع العدل وذلك من خلال تنظيم المنتديات العامة للعدالة التي لم يحدث أن نظم مثيل لها في تاريخ موريتانيا، وهو ما وضح بجلاء بعد النظر والفهم الحقيقي لدور العدالة وعلاقتها بكافة المجالات الحيوية في البلد. 

وطالب الرئيس بإشراك الفاعلين في الحقل في اللجنة المكلفة بتنفيذ هذه المخرجات، فهم أول المعنيين بها، مؤكدا  أن التجمع راسل وزير العدل بهذا الخصوص.
وطالب رئيس التجمع القضاة بمزيد الشفافية في توزيع الخبرات على الخبراء، وباحترام الاختصاص، وإشراك التجمع في قرارات اعتماد الخبراء القضائيين في القضايا، مؤكدا أن القاضي ليس فنيا والقضايا التي بها جوانب فنية لا ينبغي الحكم فيها دون المرور على "القاضي الفني" الخبير القضائي.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك