مايكروسوفت تتعاون مع Nvidia وIntel لتحسين دعم الترقية فى ألعاب الكمبيوتر

جمعة, 01/03/2024 - 16:12

حددت مايكروسوفت واجهة برمجة تطبيقات Windows جديدة مصممة لتوفير طريقة سلسة لمطوري الألعاب لدمج ميزات ترقية الذكاء الاصطناعي فائقة الدقة من Nvidia وAMD وIntel. 

 
في منشور مدونة جديد ، يصف مدير البرنامج جوشوا تاكر واجهة برمجة تطبيقات DirectSR الجديدة من Microsoft بأنها "الحلقة المفقودة" بين الألعاب وتقنيات الدقة الفائقة، ويقول إنها يجب أن توفر "تجربة أكثر سلاسة وكفاءة تتوسع عبر الأجهزة".
 
وأضاف "تعمل واجهة برمجة التطبيقات هذه على تمكين SR متعدد البائعين [دقة فائقة] من خلال مجموعة مشتركة من المدخلات والمخرجات، مما يسمح لمسار رمز واحد لتنشيط مجموعة متنوعة من الحلول بما في ذلك Nvidia DLSS Supersolution وAMD FidelityFX Supersolution وIntel XeSS"، 
 
يبدو أن المطورين سيكونون قادرين على دعم واجهة برمجة تطبيقات DirectSR هذه، بدلاً من الاضطرار إلى كتابة التعليمات البرمجية لكل تقنية ترقية.
 
يأتى منشور المدونة بعد أسبوعين من اكتشاف ميزة "الدقة الفائقة التلقائية" في إصدار تجريبي من نظام التشغيل Windows 11 ، والذي وعد "باستخدام الذكاء الاصطناعي لجعل الألعاب المدعومة تلعب بشكل أكثر سلاسة مع تفاصيل محسنة". الآن، يبدو أن الميزة سيتم توصيلها بتقنيات الدقة الفائقة الموجودة مثل DLSS وFSR وXeSS بدلاً من تقديم بديل على مستوى Windows. 
 
وتقول Microsoft إن واجهة برمجة التطبيقات الجديدة ستكون متاحة قريبًا عبر إصدار معاينة لبرنامج Agility SDK الخاص بها، وتخطط لتقديم "نظرة خاطفة" على كيفية استخدام DirectSR أثناء  جلسة المطورين في مؤتمر مطوري الألعاب (GDC) المقبل . ستُعقد الجلسة في 21 مارس، وستضم ممثلين عن كل من Microsoft وNvidia وAMD

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك