وزير التجهيز يتفقد الأشغال في مشروع طريق كيفه-بومديد (صور)

اثنين, 14/09/2020 - 10:11

أدى وزير  التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد يوم السبت 12  سبتمبر  2020 زيارة تفقد واطلاع للاشغال الجارية في مشروع طريق كيفة _ بومديد الذي يبلغ طوله  107.8 كيلومتر ، وتتقدم الاشغال فيه بنسبة فاقت 90.9 %   .
الوزير تفقد واطلع رفقة السلطات الادارية والامنية والفرق الفنية المتخصصة على حجم ونوعية الاعطاب التي سببتها الامطار الموسمية ، معطيا التعليمات بضرورة معالجتها وإصلاحها والتأكد من ظروف وأسباب وقوعها،  موجها بالإسراع في وتيرة الاشغال مع احترام الجودة والتطبيق من دون اي إخلال بدفتر الالتزامات.
الوزير رفقة الوفد المرافق وقف على الأشغال في عدد من نقاط تدعيم الطريق وحمايتها ،وبعض  الجسور المائية قيد الانشاء مؤكدا للجميع استمرارية، المتابعة ،والفحوص الجيوتقنية، واليقظة من أجل التعرف على اي إخلال في ما  يخص الجودة المطلوبة  والتغلب بسرعة على اي اخطاء طارئة. وأصدر تعليماته من أجل تدعيم وحماية الطريق في  بعض المواقع  والنقاط والمنعطفات بغية سلامة حركة المواطنين على الطريق، كما أعطى تعليماته لتهيئة وتأهيل  الأرضية وتوجيهها كطريق فرعية قصيرة إلى حسي الطين ..وزير التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد تفقد و أطلع خلال المحطة الثانية من زيارته ليوم السبت على الأشغال الجارية لتشييد وإعادة تأهيل طريق  الاك _بوتلميت  الذي تنفذه شركات  (  ATTM و GTM   ) وتتولى رقابة الأشغال  مكاتب دولية كان تأخر وصولها بفعل الظروف المرتبطة بانتشار فيروس كورونا  سببا في تأخر بداية الاشغال .
الوزير وقف على بداية الأشغال في المحورين الأول والثاني  على مستوى تهيئة الأرضية ووجود الآليات والفرق الفنية والرقابية والعمال في مواقع وقواعد  المشروع ،مؤكدا على ضرورة احترام الجودة  ودفتر الالتزامات والمتابعة الدائمة لفرق الرقابة ،وعلى أن الأشغال ستتواصل بشكل مستمر وسريع  يلبي طموح المواطنين في المنطقة  والمارين لمناطق الوجهة الأخرى  .

تجدر الإشارة إلى أن وزير التجهيز والنقل كان مرفوقا خلال محطات الزيارة بالسلطات الادارية والأمنية في ولاية لعصابه، و المدير العام للبنى التحتية الطرقية اباي ولد امعييف والمديرة العامة للمختبر الوطني للاشغال العمومية والمدير العام لشركة التنظيف والأشغال والنقل والصيانة ATTM والمدير العام لشركة الموريتانية للاشغال والبناء  MTC وعدد من أطر وفنيي القطاع.