قائد الجيوش يزور مقر البحرية الوطنية (تقرير مصور)

خميس, 10/09/2020 - 13:27

أدى الفريق محمد ولد مكت قائد الأركان العامة للجيوش يوم الأربعاء زيارة تفقد واطلاع للبحرية الوطنية، حيث استقبله اللواء البحري محمد ولد شيخنه قائد البحرية الوطنية، مرفوقا بكبار معونيه في مقر قيادة البحرية الوطنية.
وتلقى قائد الأركان العامة للجيوش عرضا مفصلا عن البحرية الوطنية، شمل مهامها، وسائلها، آفاقها والتحديات الأمنية القائمة.
واجتمع قائد الأركان العامة للجيوش بعد هذا العرض بأطر البحرية الوطنية، حيث حثهم على المردودية والمثابرة في العمل والإخلاص في تأدية الواجب، كما نوه خلال الاجتماع بأهمية البحرية الوطنية ومكانتها ضمن منظومتنا الأمنية والمستمدة من المهام الجسام الموكلة إليها والمتمثلة في تأمين شواطئنا البحرية ومياهنا الإقليمية وما لذلك من أهمية على المستوى الوطني.
وقد شكل ميناء نواكشوط المحطة الثانية لهذه زيارة، حيث تفقد قائد الأركان العامة للجيوش سفينة النقل والإنزال النيملان، واطلع على الخصائص الفنية والقتالية لهذه السفينة من خلال عرض مفصل قدمه طاقم السفينة.
وأثناء وجوده على متن السفينة، تابع الفريق قائد الأركان العامة للجيوش تمرينا عسكريا حيا، نفذته فرقة السباحين البحريين من مغاوير مشاة البحرية، حيث أبان التنفيذ عن مستوى عملياتي كبير لهذه العناصر وقدرة على التعامل مع التحديات الأمنية المرتبطة بالبحر.