بلديات حوض النهر السنغالي يضعون خريطة طريق لعام 2020

أربعاء, 25/12/2019 - 10:36

اجتمع عمد الجمعية العامة لشبكة رؤساء بلديات حوض نهر السنغال (RMBFS) في مدينة باكيل السنغالية، لوضع خارطة الطريق لعام 2020. وذلك بحضور خبراء من الولايات الأخرى وممثلي منظمات المجتمع المدني المحلية بالإضافة إلى وكالات التطوير والدعم للسلطات المحلية والمنظمات غير الحكومية.
 وقد حضر الإجتماع عمد من مالي وموريتانيا وغينيا والسنغال. بالإضافة إلى الحاج ماليك ديوب مهندس تخطيط إحصائي متخصص في تشخيص السياسات الاجتماعية، وقد أكد المجتمعون على الدور الحاسم الذي يجب أن تلعبه السلطات المحلية كمستوى مناسب لتنفيذ سياسات التنمية. وقالوا إنه لتحقيق هذه الغاية يجب تنفيذ صياغة البرامج التشغيلية مثل برنامج التعاون عبر الحدود المحلي (PCTL) وبرنامج الدعم الإقليمي للامركزية المالية في إفريقيا. الغرب (PRADEF). ويعد هذا الاجتماع مهما في منطقة جغرافية يبلغ عدد سكانها أكثر من 100000 نسمة. 
من جانبه أكد نائب إبراهيم بابا سال (رئيس بلدية باكيل) على تصميم شبكة العمد المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وجعل حوض نهر السنغال (BFS) منطقة رخاء رغم التحديات الكثيرة التي تواجهها المنطقة. والتي من بينها:  التغيرات المناخية والأمن والتنمية البشرية...