المدير الجهوي للمياه في تكانت: تجكجة تتوفر على خزانين لا يلبيان حاجة السكان

اثنين, 05/06/2023 - 11:22

قال المدير الجهوي لوزارة المياه في تكانت محمد ولد الكوري، إن مشكلة شح المياه في الولاية عموما، والعاصمة تجكجة بشكل خاص، يعود إلى تهالك وضعف الشبكة المائية الداخلية، واستخدام الطاقة الشمسية في الآبار الارتوازية التي يتراجع أداؤها بفعل الظروف الجوية المناخية كالضباب والسحب وغيره.

 

وأكد المدير الجهوي، في تصريحات نقلتها الوكالة الموريتانية للأنباء، أن مقاطعة تجكجة لا يوجد بها سوى خزانان صغيران لا يلبيان حاجيات الساكنة من المياه، والتي تصل ذروتها خلال فترة الصيف.

 

وأكد ولد الكوري أن بلديات الواحات، والنيملان، وببكر بن عامر، ولحصيرة، ولخشب، والسدود، وتامورت انعاج، والمجرية، كلها تعاني من مشاكل في إمدادات المياه، ويحتاج بعضها إما إلى حفر آبار أو ترميم الشبكة الكهربائية أو بناء خزانات للمياه.

 

 

وأكد المدير الجهوي وجود حلول مؤقتة ريثما يتم ربط الآبار بالشبكة الكهربائية؛ تتمثل في تشغيل المولدات الكهربائية كل ليلة من أربع ساعات إلى سبع ساعات، حتى يتمكنوا من تخزين كميات المياه ليلا قبل طلوع الشمس.

 

وأضاف أن الإدارة قامت بوضع خطة توزيع للمياه على أحياء المدينة، منبها إلى أنهم طالبوا السكان بترشيد استهلاك المياه وتخزينها وحسن استغلالها.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك