نابولي بطل إيطاليا يهزم فيورنتينا بركلة جزاء أوسيمين

اثنين, 08/05/2023 - 15:48

احتفل نابولي بتتويجه بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بفوزه 1-صفر على فيورنتينا بهدف فيكتور أوسيمين من ركلة جزاء على ملعب دييغو أرماندو مارادونا اليوم الأحد.

 

وأقام فيورنتينا ممرا شرفيا بعد عودة فريق الجنوب إلى ملعبه عقب الفوز بالدوري لأول مرة في 33 عاما بعد التعادل 1-1 مع مضيفه أودينيزي يوم الخميس ليحقق اللقب للمرة الثالثة.

 

لكن الفريق الضيف عاد إلى أجواء المنافسة سريعا وكان قريبا من انتزاع التقدم بواسطة المهاجم لوكا يوفيتش في مناسبتين في أول 20 دقيقة.

 

وكاد أوسيمين أن يمنح المقدمة بهدف لصاحب الأرض لكن حارس فيورنتينا بيترو تيراتشانو تصدى لركلة الجزاء التي سددها هداف الدوري بعد ثلاث دقائق من الاستراحة.

 

وحاول أوسيمين مجددا بعد ربع ساعة بعدما سدد من فوق تيراتشانو لكن الكرة اصطدمت بالعارضة.

 

وحصل المهاجم النيجيري على فرصة أخرى بعدما تحصل الجناح خفيتشا كفاراتسخيليا على ركلة جزاء جديدة سددها أوسيمين بقوة في شباك الحارس تيراتشانو في الدقيقة 74.

 

ورفع المهاجم البالغ عمره 24 عاما رصيده إلى 47 هدفا في الدوري الإيطالي ليتجاوز جورج وياه كأفضل هداف أفريقي في تاريخ البطولة.

 

وأعاد الهدف الحياة لفريق لوتشيانو سباليتي، ولم يتمكن فيورنتينا الذي حاول إدراك التعادل من إفساد احتفالات جماهير نابولي.

 

وأبلغ سباليتي شبكة (دازون) “لا يوجد أفضل من إسعاد الآخرين حين ترى مثل هذا الحب والسعادة يكون من دواعي السرور أن تعرف أنك ساهمت في ذلك قليلا.

 

“قدمنا مباراة جيدة مجددا ضد منافس صعب. في الشوط الأول لم نتمكن من تمرير الكرة بشكل جيد لكننا قمنا بعمل جيد في الشوط الثاني”.

 

وتضاءلت فرص فيورنتينا، الذي يستضيف بازل السويسري في ذهاب قبل نهائي دوري المؤتمر الأوروبي يوم الخميس، في إنهاء الدوري في مركز أعلى من الثامن حيث يمتلك 46 نقطة متأخرا بفارق 12 نقطة عن روما سابع الترتيب وأتلانتا صاحب المركز السادس مع بقاء أربع جولات على نهاية الموسم.

 

(رويترز)

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك