دورتموند يسحق فولفسبورغ 6-صفر ويواصل مطاردة بايرن

اثنين, 08/05/2023 - 15:46

سحق بروسيا دورتموند ضيفه فولفسبورج 6-صفر بفضل ثنائية لكل من كريم آديمي وجود بلينغهام ليواصل مطاردة بايرن ميونيخ على صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم قبل ثلاث جولات من النهاية اليوم الأحد.

وتقدم دورتموند بثلاثية في الشوط الأول وسط استسلام من ضيفه، ثم أضاف ثلاثة أهداف أخرى بعد الاستراحة في مباراة من جانب واحد وسط أخطاء دفاعية من فولفسبورغ.

ويملك دورتموند 64 نقطة متأخرا بنقطة واحدة عن بايرن المتصدر والذي انتصر 2-1 على مضيفه فيردر بريمن أمس السبت.

وقال إيدن ترزيتش مدرب دورتموند “نشعر بالرضا اليوم لكننا ما زلنا بعيدين عن السعادة. لكن لو دخلنا المباريات المقبلة بهذا الاستعداد سنملك فرصة جيدة لتحقيق الفوز في آخر ثلاث جولات.

“كانت علامة جيدة اليوم لكنها لا تعني أي شيء لو لم نستغلها. تتبقى ثلاثة أسابيع وسنلعب ثلاث مباريات من بينها مباراتان على ملعبنا. لو فزنا في آخر ثلاث مباريات وتقدمنا في آخر مباراة سنزيد الضغط (على بايرن)”.

وأضاف “إنه موسم جنوني ونأمل في بقائه بهذا الشكل حتى النهاية وربما نحتفل”.

ويستضيف دورتموند منافسه بروسيا مونشنغلادباخ السبت المقبل، فيما يلعب بايرن ضد شالكه.

وأمام أكثر من 81 ألف متفرج، افتتح آديمي التسجيل بضربة رأس في الدقيقة 14 ليرفع رصيده إلى خمسة أهداف هذا الموسم.

وأضاع باتريك فيمر فرصة إدراك التعادل لفولفسبورغ عندما فشل في هز شباك جريجور كوبل من وضع انفراد لترتد الكرة إلى زميله يوناس فيند الذي سددها خارج المرمى في الدقيقة 20.

ودفع فولفسبورغ الثمن عندما أضاف دورتموند الهدف الثاني بواسطة سيباستيان آلير عقب تمريرة عرضية متقنة من آديمي في الدقيقة 28.

وجعل دونيل مالن النتيجة 3-صفر بعد تمريرة عرضية من يوليان براندت قبل ثماني دقائق من الاستراحة.

وبدأ دورتموند الشوط الثاني من حيث انتهى وسدد بلينغهام كرة أبعدها كون كاستيلس حارس فولفسبورغ لترتد إلى اللاعب الإنجليزي الذي هز الشباك.

واستمرت أخطاء دفاع فولفسبورج إذ استفاد آديمي من خطأ في التمرير ليضيف الهدف الخامس في الدقيقة 59.

وأهدر اللاعب الألماني فرصة إكمال الثلاثية الأولى له في الدوري عندما أطاح بركلة جزاء فوق المرمى قبل منتصف الشوط الثاني بقليل.

واختتم بلينغهام أهداف دورتموند قبل أربع دقائق من النهاية.

(رويترز)

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك