فيفا: قطر تستضيف 8 مايو الجاري منتدى المدربين لتحليل كأس العالم

خميس, 04/05/2023 - 17:56

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) استضافة العاصمة القطرية الدوحة لمنتدى المدربين الذي يُقام يومي 8 و9 أيار/مايو الجاري.

وذكر فيفا عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، اليوم الأربعاء “يشارك في المنتدى عدد من المديرين الفنيين والمدربين بهدف تبادل النقاط الفنية والآراء حول بطولة كأس العالم التي أقيمت بقطر مؤخراً”.

وقال الفرنسي آرسين فينغر، مدير إدارة التطوير في فيفا “كان مونديال قطر 2022 بطولة استثنائية على المستوى الفني والتكتيكي. سيتيح لنا هذا المنتدى بعد كأس العالم التقييم بشكل تعاوني للمنافسة عن طريق مشاركة نتائج التحليل الفني لفيفا”.

وأضاف فينغر: “نريد دمج هذا بمدخلات من مدربي الاتحادات الأعضاء المشاركة كمنصة صوتية لمستقبل اللعبة. كما سنتبادل الرؤى الرئيسية حول التحكيم وجوانب المنافسة”.

وسيتضمن منتدى المدربين أيضا جلسة سيقدم فيها فريق دراسة التقنية في فيفا تقييمه التقني والتكتيكي لكأس العالم، بما في ذلك الإحصائيات والبيانات الرئيسية.

وقال فينغر “من خلال تنظيم هذا المنتدى وتوفير محتوى رئيسي عبر مركز تدريب فيفا، نضمن نقل المعرفة الصحيح، وهذا يتماشى تماما مع هدف فيفا في الاستفادة القصوى من كأس العالم في الجانب التعليمي لصالح الفنيين في جميع جمعياتنا الأعضاء”.

ويشهد المنتدى حضور ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، الفائز بكأس العالم الأخيرة ليتبادل خلاله أفكاره وتقييمه للبطولة مع جميع المدربين والمديرين الفنيين.

وقال سكالوني: “أنا متحمس للذهاب، لأن هذه فرصة ممتازة لتبادل الملاحظات التقنية مع بعضنا البعض من وجهة نظر المدرب. لقد حدد العديد منا موضوعات كرة القدم الرئيسية خلال البطولة، وتبادل هذه الأفكار والمعرفة سيساعدنا جميعًا على المضي قدمًا إلى الأمام أتطلع إلى سماع إسهامات جميع زملائي وفريق دراسة التقنية في فيفا، حيث يتمتع كل مدرب بنظرة فريدة من نوعها”.

(د ب أ)

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك