نواكشوط: رئيس الجمهورية يجري مباحثات مع وفد من الأمم المتحدة

ثلاثاء, 28/03/2023 - 18:20

استقبل رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، ظهر اليوم الثلاثاء، بعثة من الأمم المتحدة برئاسة الممثلة الخاصة المساعدة للأمين العام للأمم المتحدة لغرب إفريقيا ومنطقة الساحل جيوفاني بيها.

وأوضحت المسؤولة الأممية أن اللقاء كان فرصة لتبادل الآراء مع رئيس الجمهورية حول الوضعية في شبه المنطقة وفي مجموعة الدول الخمس بالساحل بصفة خاصة.

وأضافت جيوفاني أن الهدف الأساسي من زيارتها لموريتانيا هو نقاش الأولويات المتعلقة بهذه المنطقة، والاستماع إلى رؤية رئيس الجمهورية حول واقع ومستقبل مجموعة الدول الخمس بالساحل.

وأشارت إلى أنها هنأت رئيس الجمهورية خلال اللقاء بمناسبة توليه رئاسة مجموعة الدول الخمس بالساحل، وعلى الالتزام الدائم لموريتانيا اتجاه كل الدول المكونة لهذه المجموعة.

وقالت إنها جددت لرئيس الجمهورية دعم الأمم المتحدة المتواصل للحكومة الموريتانية والوقوف إلى جانبها، والتزامها كذلك بمواكبة رئاسة موريتانيا لهذه المجموعة خاصة في هذه الظرفية الصعبة والحساسة ولتكون هذه الرئاسة فرصة لتحقيق نتائج إيجابية لصالح كل بلدان شبه المنطقة.

وأوضحت المسؤولة الأممية أن اللقاء شكل فرصة كذلك لتهنئة الحكومة الموريتانية على التقدم الذي حصل في مجال التحضير للانتخابات البلدية والجهوية والنيابية، الذي كان موضع مشاورات واسعة وحوار سياسي مع كل الأطراف مما يوصل في النهاية إلى انتخابات تشاركية وشفافة وهادئة.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك