مدرب سان جيرمان: من السابق لأوانه الحديث عن مستقبل ميسي معنا

سبت, 18/03/2023 - 10:54

قال كريستوف غالتييه، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، إنه لا يزال من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي سيبقى مع الفريق أم لا، مشيدا في الوقت ذاته بأداء اللاعب الفائز بكأس العالم مع منتخب بلاده العام الماضي.

ومن المقرر أن ينتهي تعاقد ميسي مع سان جيرمان بنهاية الموسم الحالي، فيما تحوم شائعات بشأن عودته لفريق برشلونة الإسباني أو الانتقال إلى الدوري الأمريكي.

وسجل ميسي 18 هدفا وصنع 17 أخرى لزملائه في 31 مباراة لعبها مع باريس سان جيرمان هذا الموسم في مختلف المسابقات، لكنه تعرض لانتقادات بسبب أدائه في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ الألماني.

وصرح غالتييه في مؤتمر صحافي اليوم الجمعة “أعرف أن ليو ميسي ومجلس الإدارة أجروا محادثات. في الوقت الحالي، أركز على الفريق والمباريات القادمة”.

أضاف غالتييه “فيما يتعلق بما إذا كان ميسي سيكون هنا الموسم المقبل أم لا، فقد قلت إن الأمر يتعلق بالرغبة. أعرف أن الجميع يتحدث عن هذا الأمر ولكن ليو ميسي سعيد في غرفة الملابس”.

أوضح مدرب سان جيرمان “لقد أحرز ميسي 18 هدفا وقدم 17 تمريرة حاسمة هذا الموسم. أعلم أنه كان هناك بعض الانتقادات بشأن مباراة (دوري أبطال أوروبا) ضد بايرن ميونخ ، لكنه لم يكن الوحيد الذي كان بعيدا عن مستواه”.

أشار جالتييه “إنه قادر على أن يكون حاسما، وقد قام بذلك كثيرا هذا الموسم. إنه من بين أفضل مقدمي التمريرات الحاسمة وهو يسجل الأهداف. إنه لا يزال يتدرب كل يوم معنا وهو يسعد دائما باللعب وإشراك زملائه في اللعب”.

واستدرك المدرب الفرنسي قائلا “أما بالنسبة لمستقبله ، فمن السابق لأوانه معرفة ما سيحدث”.

وسئل غالتييه أيضا عما إذا كان كيليان مبابي بصدد ارتداء شارة قيادة منتخب باريس سان جيرمان مستقبلا، لاسيما بعد تصريح ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا أمس الخميس بأن ارتداء مبابي شارة قيادة منتخب الديوك الأمر قيد الدراسة بعد اعتزال الحارس هوغو لوريس دوليا.

وقال غالتييه “لا أعلم شيئا عن الأمر. كيليان مبابي ارتدى شارة قيادة الفريق في الأسابيع الأخيرة (في غياب ماركينيوس المصاب). إنه يقضي موسمه السادس هنا، وارتداء شارة القيادة يبدو طبيعيا بالنسبة له ولكن يمكن للاعبين الآخرين القيام بذلك أيضا”.

ويلتقي باريس سان جيرمان مع ضيفه رين بعد غد الأحد، حيث يتربع فريق العاصمة الفرنسية على قمة ترتيب البطولة، بفارق 10 نقاط أمام أقرب ملاحقيه مع تبقي 11 مباراة على نهاية الموسم.

(د ب أ/ستاتس بيرفورم)

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك