الريال يواجه تشيلسي وسيتي يصطدم ببايرن في دور الثمانية الأوروبي

سبت, 18/03/2023 - 10:50

أسفرت قرعة الأدوار النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي جرت اليوم الجمعة عن مواجهات من العيار الثقيل.

ويصطدم ريال مدريد الإسباني حامل اللقب بتشيلسي الإنكليزي، ومانشستر سيتي الإنكليزي ببايرن ميونخ الألماني، وإنتر ميلان الإيطالي ببنفيكا البرتغالي، وميلان الإيطالي بمواطنه نابولي.

وفي المربع الذهبي، يلتقي الفائز من مباراة ميلان ونابولي مع الفائز من المباراة إنتر ميلان مع بنفيكا،

ويتقابل الفائز من مباراة ريال مدريد وتشيلسي مع الفائز من مباراة مانشستر سيتي مع بايرن ميونخ.

ويتجدد الصراع بين ريال مدريد، الفائز باللقب القاري 14 مرة في رقم قياسي، مع تشيلسي، بعد الإثارة التي رافقت مواجهتيهما في دور الثمانية العام الماضي، حيث فاز الريال 3 1/ على ملعب سانتياغو برنابيو قبل أن يتأخر صفر / 3 على ملعب ستامفورد بريدج في مباراة الإياب، لكن رودريغو سجل هدفا في الدقيقة 80 ثم أحرز كريم بنزيمة الهدف الثاني في الوقت الإضافي، ليصعد بفريقه إلى المربع الذهبي، في الطريق نحو التتويج باللقب.

ويلتقي الفائز من هذه المواجهة مع الفائز من الصدام الذي يجمع بين بايرن ميونخ الفائز باللقب ست مرات من قبل، مع مانشستر سيتي الذي يبحث عن لقبه الأول في البطولة القارية.

ويعود الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لسيتي لمواجهة فريقه السابق بايرن ميونخ، في نهائي مبكر للبطولة.

ولم يسبق وأن التقى سيتي وبايرن في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال، بينما شهدت المواجهات الست السابقة بينهما في دور المجموعات، فوز كل فريق ثلاث مرات.

ويلتقي ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي والمتوج باللقب القاري سبع مرات من قبل، في دور الثمانية مع نابولي الذي بلغ هذه المحطة من البطولة القارية للمرة الاولى في تاريخه، ويسعى للوصول إلى أبعد مدى بالبطولة بعد هيمنته على صدارة الدوري الإيطالي.

وحال تخطى ميلان عقبة نابولي فإنه قد يخوض مواجهة ديربي أمام إنتر ميلان، حال فاز الأخير على بنفيكا.

ويبحث إنتر ميلان عن لقبه الأول في البطولة القارية منذ عام 2010.

وتقام مباريات الذهاب لدور الثمانية يومي 11 و12 نيسان/أبريل المقبل، فيما تقام مباريات الإياب يومي 18 و19 من الشهر ذاته.

وتقام مباريات المربع الذهبي يومي التاسع والعاشر من أيار/مايو في جولة الذهاب ويومي 16 و17 من الشهر ذاته في جولة الإياب، على أن تستضيف إسطنبول المباراة النهائية في العاشر من حزيران/يونيو.

وشارك التركي حميد ألتينتوب لاعب شالكه وبايرن ميونيخ وجالطة سراي سابقا، والهولندي باتريك كلويفرت نجم ميلان وبرشلونة وأياكس سابقا في مراسم سحب قرعة البطولة.

وفي دور الستة عشر، فاز إنتر ميلان على بورتو 1 /صفر في مجموع لقائي الذهاب والإياب، وفاز مانشستر سيتي على لايبزغ الألماني 8 1/ في مجموع المباراتين، وبايرن ميونخ على باريس سان جيرمان الفرنسي 3 /صفر في مجموع المباراتين، وريال مدريد على ليفربول 6 2/ في مجموع اللقائين.

كما فاز ميلان على توتنهام 1 /صفر في مجموع اللقائين، وبنفيكا على كلوب بروج البلجيكي 7 1/ في مجموع اللقائين، وتشيلسي على بوروسيا دورتموند 2 1/ في مجموع اللقائين ونابولي اينتراخت فرانكفورت الألماني 5 /صفر في مجموع اللقائين.

(د ب أ)

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك