الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار على فلسطينية شرقي القدس ويشن غارات على قطاع غزة

خميس, 23/02/2023 - 07:51

أطلق الجيش الإسرائيلي، الخميس، النار على فلسطينية شرقي مدينة القدس، كما شنّ طيران الاحتلال غارات على قطاع غزة، بعيد إطلاق صواريخ من القطاع الفلسطيني باتجاه الدولة العبرية.

 

وقال شهود عيان إن قوة إسرائيلية أطلقت النار على سيدة فلسطينية على مدخل مستوطنة معاليه أدوميم، شرقي القدس.

 

ولم يعرف حتى الساعة حول طبيعة إصابة السيدة، فيما لم يصدر أي تعقيب إسرائيلي حول الحادثة.

 

بينما شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي فجر الخميس غارات عدّة على مواقع تابعة لحركة حماس في قطاع غزة .

 

واستهدفت الطائرات بعدد من الصواريخ موقع بدر التابع لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس، قرب مخيّم الشاطئ في شمال غرب غزة. كما قصفت موقعاً آخر في وسط القطاع.

 

وسبق الغارات الاسرائيلية بساعتين تقريبا، إطلاق ثمانية صواريخ من قطاع غزة باتجاه المناطق الإسرائيلية المحاذية للقطاع، بحسب شهود عيان.

 

وقال مصدر في حركة الجهاد الإسلامي إن عناصر حركته “أطلقوا رشقة صواريخ باتجاه مستوطنات غلاف غزة ردا على مجزرة نابلس” في شمال الضفة الغربية حيث استشهد 11 فلسطينيا بنيران الجيش الإسرائيلي خلال عملية عسكرية الأربعاء.

 

وفي بيان قال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي إن “ما قامت به المقاومة هو رسائل تحذير ونذير للاحتلال بأن تكف عن أبناء شعبنا وتوقف عدوانها”.

 

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنّه رصد إطلاق ستّة صواريخ من القطاع، اعترضت خمسة منها منظومة القبّة الحديدية للدفاع الجوي في حين سقط الصاروخ السادس في منطقة غير مأهولة.

 

وأكّدت أجهزة الإسعاف الإسرائيلية أنّه لم يسجّل سقوط أيّ إصابة في القصف الذي دوّت بسببه، قرابة الساعة الرابعة (02,00 ت غ)، صفّارات الإنذار في مدينتي سديروت وعسقلان الواقعتين في جنوب الدولة العبرية قرب قطاع غزة.

 

وجاء هذا القصف غداة عملية عسكرية نفّذها الجيش الإسرائيلي في مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية المحتلة استشهد خلالها 11 فلسطينياً وأصيب أكثر من ثمانين آخرين بالرصاص الحيّ، بحسب وزارة الصحّة الفلسطينية.

 

(وكالات)

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك