لبراكنه: وزير الزراعة يؤكد أن قطاعه سيواكب المزارعين خلال مختلف مراحل نشاطهم الزراعي

أحد, 02/10/2022 - 09:21

ترأس وزير الزراعة يحيى ولد أحمد الوقف، مساء السبت، فيمدينة بوكي اجتماعا مع المزارعين بولاية لبراكنة.
وأكد الوزير أن هذه الزيارة تهدف إلى الاطلاع على سير الحملة الزراعية والاستماع عن قرب للمشاكل والعراقيل التي تواجه المزارعين، مضيفا أن القطاع سيواكب المزارعين خلال مختلف مراحل نشاطهم الزراعي من خلال استصلاح الأراضي وتوفير الأسمدة والمدخلات الزراعية وحماية النباتات ومكافحة الطيور والآفات.

ودعا ولد أحمد الوقف المزارعين إلى مضاعفة الجهود لاستغلال المقدرات الموجودة، مشيرا إلى أن حجم المساحات المستغلة حاليا لا يتناسب مع حجم الاستصلاحات الكبيرة التي تتوفر عليها الولاية.
وأشار المزارعون إلى ضرورة إيجاد الحلول المناسبة لجملة من المشاكل والتي من أهمها تأهيل المزارع وتسييجها، توفير الأسمدة وتسهيل الولوج للتمويل والقروض الزراعية، بالإضافة إلى تكوين وتأطير المزارعين وفك العزلة عن مناطق الإنتاج وكهربة المناطق الزراعية ودعم الزراعة المطرية وإنشاء برامج خاصة لدعم النساء المزارعات.
وفي رده على مداخلات المزارعين؛ أوضح الوزير أن القطاع مستمر في دعم الأسمدة بنسبة 65 بالمائة رغم ارتفاع أسعارها عالميا مضيفا أنه سيتم توفير الأسمدة طيلة الحملة بالنسبة للخضروات.

وأشار الوزير إلى أن القطاع يعمل على إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل المطروحة وفق مقاربة مدروسة تتضمن التشاور مع المزارعين حول مختلف المشاكل، مؤكدا أنه قد تم في إطار حل مشكلة تكاليف الطاقة، إطلاق برنامج لكهربة المناطق الزراعية في الضفة.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك