الجيش الوطني.. مع المواطن في جميع الظروف، ومهما كان حجم التحديات

اثنين, 22/08/2022 - 18:20

أظهرت السيول الأخيرة التي سببتها التهاطلات المطرية التي شهدتها عدة مناطق في ولايات مختلفة جاهزية الجيش الوطني إلى مد يد العون والمساعدة للمواطن في جميع الظروف، ومهما كانت حجم التحديات التي تتربص به.

فقد سارع الجيش لإنقاذ وعون المواطنين في مدينة انبيكه التابعة لولاية تكانت، وساهم خلال وقت قياسي في التخفيف من معاناة المواطنين وانقاذ أنفسهم وممتلكاتهم.

وشوهدت وحدات الجيش الوطني تمد يد العون للمسنين وتنقلهم إلى أماكن آمنة، وتستخدم سواعدها لصرف مياه السيول عن المدينة.

ولم يكن الجيش ليتخلف عن إغاثة أهلنا في كيهيدي، عاصمة ولاية كوركول، بل لبت وحداث الجيش نداء المواطنين، وتدخلوا يحملون المؤن والأفرشة والأغطية في أصعب اللحظات التي مر بها سكان المدينة.

وكان تدخل الجيش الوطني سريعا وحاسما في عاصمة ولاية اينشيري، مؤكدا أن كافة وحداته على أتم الاستعداد وفي حالة التأهب القصوى في أي وقت احتاج فيه المواطن إليها.

لقد أظهرت هذه الوثبة الوطنية الكبيرة حجم التحول الكبير داخل الجيش الوطني والذي يتم بمتابعة وتأطير مباشر من طرف القائد العام للجيوش الفريق المختار ولد بله.

وفي وقت قياسي تمكن الفريق من تسوية كافة الأمور العالقة، وتجسيد المواساة والإنصاف بين مختلف منتسبي الجيش الوطني، وهو ما كان له انعكاس ايجابي على استعداده والكشف عن معدنه النفيس.

إن الصورة البهية التي ظهر بها جيشنا الوطني كان لها انعكاس ايجابي على صورته في مخيلة المواطن الموريتاني، الذي ينظر اليوم إلى جيشه بفخر وكبرياء أكثر من أي وقت آخر.

 

 

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك