الجيش الصيني يبدأ مناورات عسكرية واسعة ويطلق مقذوفات نحو مضيق تايوان

خميس, 04/08/2022 - 07:37

أطلق الجيش الصيني مقذوفات باتجاه مضيق تايوان، الخميس، وفق ما رأى صحافيون، وذلك بعد بدء مناورات عسكرية واسعة حول الجزيرة التي تطالب بها بكين.

 

وعلى جزيرة بينغتان الصينية الواقعة قرب مكان المناورات، رصد صحافيون عدة مقذوفات صغيرة تطلق من قرب منشآت عسكرية وتحلق في السماء مخلفة دخانا أبيض ودويا.

وبدأت الصين تدريباتها العسكرية حول تايوان حسبما أعلنت القناة التلفزيونية الصينية الحكومية (سي سي تي في) في أكبر مناورة يتم تنظيمها على الإطلاق في محيط الجزيرة.

 

وقالت القناة في رسالة نُشرت على شبكة “ويبو” للتواصل الاجتماعي: “التدريبات بدأت”. وتأتي هذه المناورات ردا على زيارة قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي لتايوان، واعتبرتها بكين استفزازا خطيرا.

 

من جهتها، أكدت القوات المسلحة التايوانية الخميس، أنها “تستعد للحرب من دون السعي إليها”. وقالت وزارة الدفاع التايوانية في بيان إن “وزارة الدفاع الوطني تؤكد أنها ستلتزم مبدأ الاستعداد للحرب من دون السعي للحرب”.

 

فيما قال الحزب الديمقراطي التقدمي الحاكم في تايوان اليوم الخميس، إن التدريبات العسكرية الصينية تثير التوتر في المنطقة ووصفها بأنها غير مشروعة.

 

وأضاف الحزب أن الصين تجري تدريبات في أكثر الممرات المائية ومسارات الطيران الدولية ازدحاما، في سلوك أحادي الجانب وغير مسؤول.

 

(وكالات)

 

 

 

تابعنا على فيسبوك

إعلانات