تقرير: دورتموند يسعى لضم ديباي مهاجم برشلونة

خميس, 04/08/2022 - 07:30

وضع نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم المهاجم الهولندي ممفيس ديباي لاعب برشلونة الإسباني، ضمن دائرة اهتماماته في فترة الانتقالات الصيفية الحالية أملا في تعويض غياب المهاجم سيباستيان هالر عن صفوف الفريق في الفترة المقبلة، حسبما أفادت صحيفة “سبورت” الإسبانية الرياضية اليوم الأربعاء.

وأشارت الصحيفة إلى أن دورتموند تواصل فعليا مع اللاعب وأبدى رغبته في ضم ديباي 28/ عاما/ إلى صفوفه ،ولكن في صفقة انتقال حر أو على سبيل الإعارة حتى حزيران/يونيو 2023 .

وبعد تعاقد برشلونة هذا الصيف مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ الألماني والبرازيلي رافينيا من ليدز يونايتد الإنكليزي ، تضاءلت فرص ديباي بشدة في المشاركة مع الفريق الكتالوني بشكل منتظم في المباريات.

ويقلل من فرص ديباي في المشاركة أيضا توافر بدائل أخرى رائعة في الهجوم أمام تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة مثل الفرنسي عثمان ديمبلي والجابوني بيير إيمريك أوباميانغ والإسبانيين فيران توريس وأنسو فاتي.

وخاض ديباي عددا قليلا للغاية من المباريات ضمن صفوف برشلونة تحت قيادة تشافي في أواخر الموسم الماضي، ولم يكن مستوى أدائه مقنعا للمدرب.

ويحتاج برشلونة إلى بيع بعض لاعبيه لتقليص حجم ديونه، التي بلغت1.35مليون يورو ، من خلال الاستفادة من مقابل بيع اللاعبين من ناحية وتقليص حجم الرواتب التي يتكلبدها النادي سنويا.

ولكن وسائل الإعلام الإسبانية تشير في الوقت نفسه إلى أن ديباي يشعر بالارتياح في صفوف برشلونة ويصر على استكمال تعاقده مع النادي الكتالوني.

وتشير بعض التقارير إلى أن برشلونة على استعداد للاستغناء عن اللاعب الهولندي مقابل 20 مليون يورو.

ويعاني هالر، الذي انتقل مؤخرا من أياكس الهولندي إلى دورتموند، من ورم سيبعده عن الملاعب لعدة شهور.

ورددت التقارير الإعلامية في الأيام القليلة الماضية أسماء بعض المهاجمين كبدائل لهالر 28/ عاما/ مثل إدينسون كافاني وإدين دزيكو وماورو إيكاردي وجيوفاني سيميوني وأنتوني موديست.

(د ب أ)

تابعنا على فيسبوك

إعلانات