تامورت انعاج.. مدينة منكوبة تستغيث في ظل غياب تام لنواب المقاطعة

أحد, 31/07/2022 - 20:37

تعاني تامورت انعاج التابعة لمقاطعة المجرية من وضعية صعبة، وذلك بعد حوالي 24 ساعة من تهاطلات مطرية غزيرة أدت إلى عزل المدينة بشكل تام عن عاصمة الولاية، تجكجه، وعن مدينة المجرية التي يمكن أن تربطها بباقي الولايات.

وقالت مصادر محلية في اتصال بموقع "تجكجه إنفو" إن المدينة يمكن وصفها بالمدينة المنكوبة، حيث غمرت مياه الأمطار المنازل، والمستشفى، والأسواق، وغالبية المؤسسات الحكومية في المدينة.

وتفيد المصادر أن عشرات الأسر ستبيت هذه الليلة دون مأوى، وذلك في غياب تام لنواب مقاطعة المجرية الذين لم يسجل لهم أي تدخل رغم دعوات الاستغاثة التي أعلنها عمدة المدينة وسكانها.

واستغرب السكان غياب النواب، وعدم تقديم المساعدة في هذه الظروف الخاصة، بينما اكتفى والي ولاية تكانت وسلطاتها الإدارية بزيارة توقفت عند المكان الذي قطعت منه الطريق دون أن تقدم السلطات أي مساعدة.

ويطالب السكان رئيس الجمهورية بالتدخل الشخصي وإيفاد الوزير الأول أو وزير الداخلية للاطلاع على وضع المدينة بالغ الصعوبة، والتدخل لإغاثة عشرات الأسر المنكوبة، وتوفير المستلزمات الضرورية للمواطنين.

ويقول السكان إن الوضع مرشح لمزيد من التأزم في ظل تذمر المواطنين من عدم تدخل السلطات، وعدم إعطاء العناية اللازمة في مثل هذه الكوارث، متسائلين هل نحن جزء من هذا الوطن فنحصل على مد يد العون والمساعدة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بنا؟

 

تابعنا على فيسبوك

إعلانات