استشهاد أكبر الأسيرات الفلسطينيات سنا في سجون الاحتلال

سبت, 02/07/2022 - 11:18

أعلنت مصادر فلسطينية استشهاد أسيرة فلسطينية السبت، في سجون إسرائيل بعد عدة أشهر من احتجازها.

 

وقال نادي الأسير الفلسطيني (منظمة غير حكومية) ، في بيان، إن الأسيرة سعدية فرج الله (68 عاما) من بلدة إذنا غرب الخليل استشهدت في سجن “الدامون”.

 

وذكر البيان أن الأسيرة فرج الله هي أكبر الأسيرات سنا في سجون إسرائيل، وكان جرى اعتقالها وسط مدينة الخليل في شهر كانون الأول/ديسمبر عام 2021، وهي أم لثمانية أبناء.

 

وبحسب البيان ، تواصل إسرائيل اعتقال 29 فلسطينية يقبعنّ في سجن “الدامون”، من بينهن اثنتان رهن الاعتقال الإداري وأسيرة قاصر.

 

ويرتفع بذلك عدد وفيات الأسرى داخل سجون إسرائيل إلى 230 حالة منذ عام 1967 ، بحسب مصادر فلسطينية حقوقية.

 

 اشتية يطالب بتحقيق دولي

 

ومن جهته طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية بتحقيق دولي في ملابسات استشهاد الأسيرة، محملا، في بيان صدر عن مكتبه، السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن وفاة الأسيرة سعدية فرج الله (68 عاما)، مطالبا لجان حقوق الإنسان الدولية بفتح تحقيق في ظروف وفاتها.

 

كما حث اشتية على ممارسة الضغط على السلطات الإسرائيلية للإفراج عن جميع الأسيرات والأسرى في سجون إسرائيل وخاصة المرضى منهم والأطفال.

 

وفي السياق حمل الناطق باسم حركة “حماس” عبد اللطيف القانوع، إسرائيل تبعات ونتائج هذه “الجريمة البشعة” بحق الأسيرة المسنة فرج الله.

 

واعتبر القانوع ، في بيان ، أن استشهاد الأسيرة الفلسطينية داخل السجون الإسرائيلية “يبرهن على وحشية الاحتلال في التعامل مع الأسرى وتحديداً المرضى منهم”.

 

(د ب أ)

 

 

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك