كيفية تعيين موجز فيسبوك الخاص بك لإظهار أحدث المشاركات

خميس, 23/06/2022 - 08:03

توصيات موجز فيسبوك ليست مفيدة دائمًا، حيث تم تصميم الخلاصة للتوصية بالمحتوى الذي ترغب في رؤيته، وهو يعتمد على نشاطك على فيسبوك واتصالاتك ومستوى المشاركة التي يتلقاها منشور معين. تجدر الإشارة أيضًا إلى أن فيسبوك يخطط لتغيير توصيات Feed.

 

 

 

ولكن لا يهتم كل مستخدم فيسبوك بمشاهدة المنشورات الأكثر شيوعًا أو محاولات فيسبوك لفهم ما ترغب في رؤيته، في بعض الأحيان تريد فقط أن تبقي الأمر بسيطًا وأن ترى أحدث المنشورات التي تمت مشاركتها، إذا كان الأمر كذلك فمن المهم أن تعرف أنك لست عالقًا فقط مع خوارزمية موجز فيسبوك، يمكنك فرز خلاصتك لإظهار أحدث منشوراتها - ويمكننا أن نوضح لك كيفية القيام بذلك حسبما نقل موقع Digitartlends.

 

 

 

ملاحظة: بينما يمكنك فرز الخلاصة لعرض أحدث المنشورات، قال فيسبوك أن "الخلاصة ستعود في النهاية إلى إعدادها الافتراضي." لذلك من المحتمل أنك ستحتاج إلى تمكينه مرة أخرى في المستقبل.

 

 

 

كيفية عرض موجز فيسبوك بالترتيب الزمني: طريقة سطح المكتب / الويب

 

إذا كنت تستخدم فيسبوك على الويب عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فإن عملية إعداد الخلاصة الخاصة بك ليتم عرضها بالترتيب الزمني (أحدث المنشورات) بسيطة بما يكفي. إليك ما يجب فعله:

 

 

 

الخطوة 1: افتح متصفح الويب المفضل لديك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانتقل إلى رابط فيسبوك . بمجرد وصولك إلى هناك، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل.

 

 

 

الخطوة 2: بمجرد تسجيل الدخول فإن أول شيء يجب أن تراه هو موجز ويب الخاص بك. لفرز منشورات الخلاصة لعرض أحدث المنشورات، انتقل إلى القائمة الموجودة على الجانب الأيسر وحدد الخيار الأحدث من تلك القائمة.

 

 

 

الآن تم فرز خلاصتك لتظهر لك أحدث المشاركات أولاً. يجب أن يظهر أعلى الخلاصة "الأحدث".

 

 

 

إذا كنت تريد العودة إلى فرز منشورات الخلاصة حسب توصيات فيسبوك  (أهم المنشورات)، فانقر على رابط الرجوع إلى أعلى المنشورات الأزرق.

 

 

 

الخطوة 3: ملاحظة: إذا كنت لا ترى الخيار الأحدث بالقرب من أعلى القائمة اليسرى فلا تقلق. يجب أن تظل قادرًا على الوصول إليه عن طريق تحديد خيار عرض المزيد من نفس القائمة. بعد ذلك بعد توسيع القائمة يجب أن يظهر الخيار الأحدث. قد تحتاج إلى التمرير لأسفل القائمة الموجودة على الجانب الأيسر لرؤيتها.

 

 

 

كيفية عرض موجز فيسبوك بالترتيب الزمني: طريقة تطبيق الهاتف المحمول

 

أولاً ، خلفية صغيرة: يبدو أن دليل Facebook الرسمي لكيفية تعيين الخلاصة الخاصة بك لإظهار أحدث المنشورات قد عفا عليه الزمن (على الأقل لأجهزة Android). ولكن نظرًا لأن أدلة Facebook الحالية لنظامي التشغيل Android و iOS متشابهة إلى حد ما مع بعضها البعض ، يمكننا أن نفترض نوعًا ما أن الإرشادات الأحدث التالية التي كتبناها واختبرناها (بناءً على جهاز أندرويد) ستكون قابلة للتطبيق أيضًا على أجهزة iOS.

 

 

 

فيما يلي كيفية عرض موجز Facebook الخاص بك على تطبيق الهاتف المحمول ترتيبًا زمنيًا.

 

 

 

الخطوة 1: افتح تطبيق فيسبوك على جهازك المحمول. يجب أن يعرض تطبيقك افتراضيًا موجز الصفحة الرئيسية لك، والذي سيعرض جميع أهم المنشورات ولكن ليس بالضرورة الأحدث.

 

 

 

الخطوة 2: لمشاهدة أحدث المنشورات، انقر فوق الرمز الموجود أعلى شاشتك والذي يشبه المستطيل مع وجود ساعة أمامه. هذه هي علامة تبويب الخلاصات.

تحتوي علامة التبويب "الخلاصات" على أقسام فرعية خاصة بها يمكنك تحديدها لتضييق نطاق الخلاصة التي تم فرزها مؤخرًا بترتيب زمني: الكل والمفضلة والأصدقاء والمجموعات والصفحات. 

 

 

 

ستتحول علامة تبويب الخلاصات تلقائيًا إلى الكل، والتي ستعرض جميع منشورات الخلاصة ترتيبًا زمنيًا، ويبدو أن علامة تبويب الكل هي الوحيدة التي تظل مرتبة ترتيبًا زمنيًا موثوقًا.

 

 

 

 

 

 

تابعنا على فيسبوك

إعلانات