موسكو: مقتل 100 جندي أوكراني إثر استهاف قطار يقلهم نحو دونباس

أحد, 19/06/2022 - 16:24

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، قتل 100 جندي أوكراني إثر استهداف قطار يقلهم إلى منطقة دونباس شرقي البلاد.

 

جاء ذلك بحسب ما نقلت قناة “روسيا اليوم” عن إفادة صحافية للمتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، الأحد.

 

وقال كوناشينكوف إن “ضربة صواريخ من طراز “كاليبر” عالية الدقة بعيدة المدى أدت إلى تدمير 10 مدافع هاوتزر M777 عيار 155 ملم وما يصل إلى 20 مدرعة قتالية قدمها الغرب إلى نظام كييف”.

 

وتابع أن الضربة نفذت مساء أمس “السبت” واستهدفت المعدات التي استلمتها أوكرانيا من الغرب خلال الأيام العشرة الماضية، وكانت موجودة في أرض مصنع للمحولات في مدينة نيكولايف (جنوب).

 

ولفت كوناشينكوف أنه “في نفس المساء، أصابت صواريخ عالية الدقة أطلقت من الجو قطارا يقل أفرادا وأسلحة ومعدات للواء أوكراني وصل إلى منطقة القتال في دونباس، ما أدى إلى مقتل أكثر من 100 جندي وتدمير 30 دبابة ومدرعة”.

 

وفي ساعات فجر الأحد تم القضاء، وفق الدفاع الروسية، على “ما يصل إلى 200 مسلح، بمن فيهم مرتزقة أجانب، وتدمير راجمتي صواريخ من طراز “غراد”، و10 عربات مشاة قتالية وناقلات جند مدرعة، في منطقة سيليدوفو في مقاطعة دونيتسك الأوكرانية”.

 

وذكر متحدث الدفاع أن “الطيران الروسي دمر 4 مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية وذخيرة المدفعية في دونيتسك، ومنصة إطلاق لنظام الصواريخ Buk-M1 المضاد للطائرات في لوغانسك”.

 

وأطلقت روسيا هجوما على أوكرانيا، في 24 فبراير الماضي، تبعه رفض دولي وعقوبات اقتصادية مشددة على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية والتزام الحياد، وهو ما تعده الأخيرة “تدخلا” في سيادتها.

 

(الأناضول)

 

 

تابعنا على فيسبوك

إعلانات