إيفرتون يقيل المخضرم بنيتز بسبب النتائج السيئة

أحد, 16/01/2022 - 23:36

لندن: أعلن إيفرتون المتعثر في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم إقالة المدرب رفائيل بنيتز اليوم الأحد وبعد يوم واحد من الهزيمة 2-1 أمام نوريتش سيتي.
وتولى بنيتز، مدرب ليفربول السابق، قيادة إيفرتون منذ ستة أشهر في اختيار مثيل للجدل، وبعد بداية واعدة للموسم، تراجع بشدة.
وقال إيفرتون الذي يحتل المركز 16 في بيان “رحل بنيتز، الذي انضم إلى إيفرتون في يونيو 2021، عن النادي بأثر فوري. سنعلن عن المدرب الجديد في الوقت المناسب”.
وبدأ الضغط يزداد على بنيتز بعد الخسارة 4-1 أمام فريقه السابق ليفربول في بداية ديسمبر كانون الأول، حيث مني إيفرتون بأثقل هزيمة في قمة المدينة في الدوري في 39 عاما.
وترك مارسيل براندز مدير كرة القدم في إيفرتون منصبه بعد شجار مع المشجعين خلال مغادرة الملعب بعد تلك الهزيمة.
وفاز إيفرتون مرة واحدة في الدوري الممتاز منذ سبتمبر أيلول، وصبت الجماهير، التي سافرت إلى ملعب كارو رود، غضبها على المدرب الإسباني ومجلس الإدارة بعد أحدث هزيمة.
وقال بنيتز (61 عاما) في بيان “منذ اليوم الأول لنا، عملت أنا والجهاز الفني كما نعمل دائما بالالتزام وكل الإخلاص، ولم يكن علينا تحقيق النتائج فقط، بل اكتساب ثقة الناس”.
وأضاف “ورغم ذلك فإن الموقف المالي، ثم الإصابات التي حدثت جعلت الأمور أصعب. أنا مقتنع أنه كان بوسعنا أن نظهر بشكل أفضل بمجرد عودة اللاعبين المصابين وانضمام اللاعبين الجدد”.
وتابع “طريق النجاح ليس سهلا والمحزن أنه خلال تلك الأيام في كرة القدم يكون البحث الفوري عن النتائج ويقل دائما التحلي بالصبر. لسوء الحظ كانت الظروف مؤثرة في النتائج، ولم يعد من الممكن استكمال هذا المشروع”.
وبات بنيتز، مدرب ريال مدريد وبلنسية السابق، أحدث مدرب يخفق في أن يكون على مستوى التوقعات في جوديسون بارك، وسيبحث إيفرتون عن مدربه السابع في ست سنوات.
ولم ينجح إيفرتون في إنهاء الدوري ضمن أول ستة مراكز منذ 2014.
(رويترز)

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك