الأمينة العامة لوزارة الداخلية تشرف على تدشين سبعة مراكز للأمن المدني

أربعاء, 08/12/2021 - 16:00

أشرفت الأمينة العامة لوزارة الداخلية واللامركزية زينب بنت أحمدناه رفقة المندوب العام للأمن المدني وتسيير الأزمات اللواء ختار ولد محمد امبارك صباح اليوم الأربعاء بمركز الإسعاف والتدخل بمقاطعة الميناء بولابة نواكشوط الجنوبية، على تدشين سبعة مراكز للأمن المدني في نواكشوط وبعض الولايات الداخلية بعد إعادة تأهيلها وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الواحدة  والستين لعيد الاستقلال الوطني. 

وقد شملت عمليات إعادة التأهيل والتجهيز مراكز الأمن المدني في كل من الميناء وتيارت وتفرغ زينه ولكصر على مستوى العاصمة بالإضافة إلى مراكز الأمن المدني في كل من نواذيبو وألاك وكيفه. 

وقال المندوب العام للأمن المدني وتسيير الأزمات إن العناية الخاصة التي توليها السلطات العليا في البلد لأمن المواطنين وحماية ممتلكاتهم تجسدت منذ 2019 من بين أمور أخرى في تعزيز قدرات الأمن المدني وتقريب خدماته من المواطنين. 

وأضاف أنه وفي إطار هذا الاهتمام شهد قطاع الأمن المدني وتسيير الأزمات خلال السنتين الأخيرتين قفزة نوعية من خلال المصادقة على القانون المنظم لأفراد الأمن المدني والقانون المعدل لقانون الوظيفة العمومية والذي جعل من الأمن المدني سلكا أمنيا على غرار الأجهزة الأمنية الأخرى.

تابعنا على فيسبوك

إعلانات