مزادات 5G فى الهند تتأخر مرة أخرى بسبب الفترة التجريبية الممتدة

خميس, 11/11/2021 - 09:18

قامت وزارة الاتصالات في الهند بتمديد الفترة التجريبية لشركات الاتصالات ريلاينس جيو وبهارتي إيرتل وفودافون آيديا 5G لمدة ستة أشهر، مما يعني أن مزاد طيف 5G الذى كان من المفترض أن يتم في الربع الأول من عام 2022 سيكون الآن فى النصف الثاني من عام 2022، وفقا لتقرير digital trend التقنى .

 

وكان من المتوقع أن يُعقد مزاد الطيف 5G لأول مرة فى نوفمبر 2021، ثم ترددت شائعات عن تأجيله إلى الربع الأول من عام 2022، والآن أدى التأخير الأخير إلى إعادته ستة أشهر أخرى. 

والسبب البسيط للتأخير هو أنه لا يزال هناك الكثير من اختبارات القيادة التي يتعين القيام بها قبل التنفيذ الفعلي لـ 5G، وفقًا لتقرير صادر عن Economic Times، ومن المتوقع أن تجري شركات الاتصالات تجارب ليس فقط في المناطق الحضرية، ولكن أيضًا في المناطق الريفية، وهي ليست لعبة أطفال عندما يتعلق الأمر بالهند.

وهناك بعض الحواجز الأخرى كذلك على سبيل المثال، لم تقدم هيئة تنظيم الاتصالات في الهند (TRAI) توصيات بشأن عدد من النطاقات، بما في ذلك 700 ميجاهرتز و3.3 جيجاهرتز إلى 3.6 جيجاهرتز ونطاق الموجة المليمترية من 24.25 جيجاهرتز إلى 28.5 جيجاهرتز. 

علاوة على ذلك، يبلغ متوسط ​​حجم الطيف المطلوب، وهو 100 ميجاهرتز في النطاق 3.3 جيجاهرتز إلى 3.6 جيجاهرتز، 500 مليار روبية هندية (أكثر من 7 مليارات دولار تقريبًا). 

ثانيًا، جزء من النطاق 3.3 جيجاهرتز - 3.6 جيجاهرتز مملوك من قبل وزارة الدفاع الهندية ومنظمة أبحاث الفضاء الهندية، والتي يجب إخلاؤها، وبالنظر إلى كل هذا يمكننا أن نرى مزادات الطيف تبدأ في وقت ما في مايو 2020 تقريبًا. 

ويجب أن تجلب شبكة 5G فى ذروتها تحسينات تقارب عشرة أضعاف فى السرعات للمستخدم الهندى ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن جزءًا كبيرًا من السكان الهنود ما زالوا لا يتمتعون بوصول جيد إلى سرعات 4G LTE، وبدأ هذا في طرح مشكلة حيث أن العلامات التجارية للهواتف الذكية في الهند تقفز بالفعل إلى عربة 5G على الرغم من أن الشبكة غير موجودة بعد. هذا يعني أن المستهلكين الهنود يدفعون حاليًا علاوة على هواتف 5G التى لا يمكنهم حتى الاستفادة منها بشكل كامل .

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك