مدير الأمن يشرف على تدشين المركز الوطني لجمع البيانات الشرطية وتسجيلها (صور)

جمعة, 01/10/2021 - 18:51

أشرف المدير العام للأمن الوطني الفريق مسغارو ولد سيدي، صباح اليوم الجمعة، على تدشين المركز الوطني لجمع البيانات الشرطية وتسجيلها.

وأكد الفريق أن هذا الحدث أساسي في تاريخ الأمن الوطني و حماية المواطنين الموريتانيين ومواطني شبه المنطقة والذي يتمثل في تدشين المركز الوطني لجمع البيانات الجنائية و تسجيلها في إطار برنامج منظومة المعلومات الشرطية في دول غرب افريقيا و موريتانيا " سيباو" مؤكدا ان تدشينه يمثل نقطة تحول رئيسية لمكافحة الجريمة العابرة للحدود والإرهاب في موريتانيا وسيكون حجر الزاوية في زيادة كفاءة التسجيل وتجهيز وتبادل المعلومات المتعلقة بالشرطة بين مختلف أجهزة إنفاذ القانون بالمنطقة.

وطمأن المتحدث باسم مشروع المنظومات الشرطية في غرب افريقيا وموريتانيا الشركاء بالقيام بالمشروع وتحقيق أهدافه في موريتانيا.

من جانبه عبر المدير التنفيذي للإنتربول عن دعمه لجهود بلادنا في هذا المشروع منوها بأهميته لموريتانيا والمنطقة وبالدور الريادي للشرطة الموريتانية في مشاريع الشرطة الدولية، وهو ما عبر عنه أيضا ممثل الإتحاد الأوروبي في موريتانيا في كلمته بالمناسبة.

وقد سلم المدير التنفيذي للإنتربول إفادة اعتراف للمدير العام للأمن الوطني وميدالية لمدير الشرطة القضائية وأخرى للخبير القانوني.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك