تخرج دفعة من وكلاء "تجمع أمن الطرق" وأخرى من المتخصصين في مجال الإدارة (صور)

جمعة, 20/08/2021 - 12:52

نظم قطاع التجمع العام لأمن الطرق صباح الجمعة، حفلا لتخرج الدفعة السادسة من وكلاء التجمع والدفعة الأولى من المتخصصين في مجال الإدارة، بحضور وزير الداخلية واللامركزية محمد سالم ولد مرزوك.
 
وأوضح القائد العام للتجمع اللواء حبيب الله ولد أحمدو ولد النهاه أن الدفعتين تتكونان من 304 متدربين، من بينهم 293 تلاميذ وكلاء، وتلقى أفرادها تكوينهم بالمدرسة الوطنية للسلامة الطرقية.
 
وخاطب القائد العام الوكلاء الخريجين قائلا: "لقد تسلحتم بكافة المعارف والمهارات الضرورية للقيام بالمهام التي ستوكل إليكم، وستبدأون بعد أيام قليلة، إن شاء الله، مزاولة عملكم على الميدان، وستواجهون مختلف الظروف والمصاعب".
 
ودعا اللواء الخريجين إلى أن يكونوا على مستوى عال من الأخلاق وحسن السلوك والتعامل مع مستخدمي الطريق والمواطنين بصفة عامة بكل احترام ومهنية، والتعاون الدائم مع السلطات المدنية والعسكرية والأمنية، من أجل تحقيق الهدف المشترك الذي يتمثل في حسن سير الخدمة العمومية.
 
كما وجه خطابه إلى دفعة الإداريين: "إنكم أول دفعة تم تكوينها في مجال الإدارة بالمدرسة الوطنية للسلامة الطرقية، وذلك لسد بعض النقص الحاصل في المصادر البشرية على مستوى هياكل الدعم، لذا يجب عليكم أن تشاركوا بامتياز في إنجاز المهام الموكلة إلى القطاع، من خلال التطبيق السليم للنصوص التشريعية والتنظيمية، بالإضافة إلى التسيير الصارم والنزيه للموارد البشرية والمادية واللوجستية المخصصة لاحتياجات الخدمة".
 
وقال اللواء ولد النهاه إن قطاع التجمع العام لأمن الطرق استطاع في فترة قصيرة أن يحتل مكانة هامة في المنظومة الأمنية، مشيرا إلى أن تبوأ القطاع لهذه المكانة لم يكن ليتم لولا العناية الفائقة التي توليها السلطات العليا في البلد للمهام الموكلة إليه، والتي تتجاوز تأمين الطريق ومستخدميها إلى الأمن بشكل عام، حسب تعبيره.
 
وأضاف أن هذا الاهتمام يتجلى من بين أمور أخرى في إمداد قطاع أمن الطرق بكافة الوسائل اللازمة للاضطلاع بمهامه على أكمل وجه، مشيرا إلى أن تخرج الدفعتين اليوم يمثل إحدى ثمرات هذا الاهتمام والعناية.
 
وتقدم قائد التجمع العام لأمن الطرق بالشكر إلى كل من قطاع الحرس الوطني قيادة ومؤطرين، وطاقم المدرسة الوطنية للسلامة الطرقية قيادة وأطرا ومدرسين، وكافة من ساهموا في تكوين هاتين الدفعتين.
 

تابعنا على فيسبوك

إعلانات