تكريم البعثة الطبية الموريتانية بعد عودتها من تونس

سبت, 31/07/2021 - 09:25

أشرف وزير الصحة سيدي ولد الزحاف يوم أمس الجمعة في مباني الوزارة بتكريم البعثة الطبية الموريتانية القادمة من تونس الشقيقة حيث ساهمت في حملة لمكافحة كوفيد 19.

وتم خلال هذا التكريم توزيع إفادات تكريم لأفراد هذه البعثة.

وفي كلمة بالمناسبة قال وزير الصحة سيدي ولد الزحاف إن هذه البعثة توجهت الى تونس بأمر من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بغية دعم الشقيقة التونس في محاربة كوفيد 19، وذلك لثقته بقدرات الموريتانيين المهنية وتحليهم بالمسؤولية وتمثيلهم الجيد لبلدهم.

وخاطب الوزير أفراد البعثة قائلا: إن هذه كانت فرصة لوضع موريتانيا في الساحة الدولية والتعريف بها وبقدرات أطبائها وهو ما جستموه على أرض الواقع عن طريق تمثيلكم لبلادكم باحسن تمثيل.

بدوره الدكتور عبد الرحمن محمود امباركشي شكر موريتانيا ودولة تونس الشقيقة على الدعم الذي قدم لهذه البعثة وأكد أن هذه البعثة أكتسبت خبرة في محاربة هذه االجائحة.

وأضاف بأن هذه البعثة لبت نداء الواجب من اجل خدمة الوطن من خلال هذه المهمة التي مثل في هاؤولاء الأطباء وطنهم احسن تمثيل وبشاهدة السفارة التونسية والاطقم الطبية التونسية والجميع .

وشكر السفير الموريتاني والسلطات التونسية على ما حاطوه من عناية طيلة إقامتهم.

جري هذا التكريم بحضور الأمين العام لوزارة الصحة حليمة با يحي وعدد من اطر القطاع.

البعثة تتكون من ثلاثة (3) أطباء و أربع (4) ممرضين هم (الدكتور عبد الرحمن محمود امباركشي ، اعبيد الله ولد مولود ممرض ، محمد احمد عبدالله العمار ممرض ، د.محمد ولد سيدي اعمر بي ، د.شيخنا السالك ولد محمد بيليل ، صيدي سيلي ديالو ممرض، حفصه مونتاجا با ممرضة)، وقد أمضت  15 يوما  في تونس، حيث تلقت التهانئ من الدولة التونسية على ما قدمته من جهد الى جانب الطواقم الصحية التونسية في مكافحى كوفيد 19 في هذا البلد.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك