مفوضة الأمن الغذائي تبحث مع ساكنة تيرس الزمور مشاكل الولاية

جمعة, 18/06/2021 - 11:24

ترأست مفوضة الأمن الغذائى فاطمة بنت خطري ووالي تيرس زمور إسلم ولد سيدي، -بمدينة ازويرات- اجتماعا بهدف التعرف على المشاكل المعيشية التي تعاني منها الساكنة ونقلها إلى الجهات المعنية، مؤكدة أن الهدف من الزيارة هو إطلاق حزمة من التدخلات والمشاريع المتنوعة لفائدة المواطنين الأكثر فقرا في الولاية.

 

وأشارت المفوضة أن الدولة أطلقت مشاريع تنموية في ولايات الشمال نتيجة لقلة التساقطات المطرية فيها خلال السنوات الماضية، مضبفة أنها ستقوم بالتوزيعات المجانية بتوجيهات من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ ولد الغزواني لصالح الفئات الهشة للتحسين من ظروفهم المعيشية.

 

وأكدت مفوضة الأمن الغذائي إنها ستعمل على إيصال كل مطالب المتدخلين للقطاعات الحكومية، أما فيما يخص توفير مادة العلف للمنمين فأوضحت أن هناك آلية لتدارس إرسال الأعلاف في أقرب وقت ممكن لإنقاذ الثروة الحيوانية بعد معرفة عدد الثروة الحيوانية وأماكن تواجدها.

وأضافت أن الانجاز الاجتماعي الأبرز والأول من نوعه في موريتانيا هو استفادة 100 ألف أسرة من التأمين الصحي، بالإضافة إلى مخصصات التقاعد وتعويضات الأرامل والأيتام وصرفها شهريا.

 

وثمن العمدة المساعد لبلدية ازويرات إبراهيم ولد أحبيب حزمة المشاريع التنموية التي استفادت منها الساكنة فى ولاية تيرس زمور.مفوضة ال

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك