الوزير الأول يترأس اجتماعا لمنسقي البرامج ذات التمويل الخارجي

جمعة, 11/06/2021 - 23:04

ترأس الوزير الأول محمد ولد بلال -اليوم الجمعة- اجتماعا لمنسقي برامج التنمية ذات التمويل الخارجي التي يجري تنفيذها في موريتانيا، وذلك بهدف الوقوف على مستوى تنفيذ هذه المشاريع. 

 

ويأتي الاجتماع بعد عملية المراجعة الشاملة لمحفظة المشاريع التي بدأتها الحكومة مؤخرًا والتي سلطت الضوء على الأداء العام بشكل واضح دون توقعات السلطات العامة من حيث التوافق مع أولويات الحكومة الهادفة إلى تنفيذ التزامات رئيس الجمهورية ، واستيعاب التمويل وآجال التنفيذ ومستوى التكاليف التشغيلية. 

 

وأكد الوزير الأول أن "الوضع غير مقبول، خصوصا في ظل التسهيلات الإدارية والإجرائية التي تتمتع بها هذه المشاريع وكذا الوسائل المتاحة لإنجازها"، داعيا المنسقين إلى العمل على تنفيذ مشاريعهم بما يضمن تحقيق الاهداف المرجوة والحصول على نتائج سريعة تتناسب وحجم الوسائل المعبأة.

وأشار ولد بلال إلى عدم قبول أي عذر في هذا المجال، والى اعتماد متابعة عملية لمختلف الانشطة تتخذ من مؤشرات حسن الادا أساسا لها، مذكرا بالحاجة إلى التواصل بشكل أفضل وإبراز التدخلات ونتائجها من أجل ضمان الرؤية الجيدة لتنفيذ المشاريع والحاجة إلى ضرورة تسليط الضوء على أهميتها وجودتها وتأثيرها على حياة السكان تنفيذا للتزامات رئيس الجمهورية بخصوص تقييم مختلف الانشطة العامة. 

 

وأصدر الوزير الاول في نهاية الاجتماع تعليماته للوزراء من أجل متابعة ومراقبة وتقييم المشاريع المنفذة في قطاعاتهم ومواكبتها وتسهيل تنفيذها.

إعلانات