وزير الصيد والاقتصاد البحري يزور عددا من المنشآت خلال اليوم الثاني من زيارته لنواذيبو

جمعة, 11/06/2021 - 17:57

زار وزير الصيد والاقتصاد البحري أدي ولد الزين -اليوم الجمعة- المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد قي نواذيبو، حيث عقد اجتماعا مع طاقمه، واستمع لعروض تناولت دور المعهد كمؤسسة علمية وطريقة البحث المتبعة من طرفها ونتائج البحث فيما يخص الثروة البحرية.

 

كما تناولت العروض الإرشادات الواجب اتخاذها في مجال الثروة البحرية وفق التقييم المقدم من طرف المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد. وتجول الوزير داخل مختبرات المعهد والورشات التابعة له واستمع لشروح عن طبيعة هذه المختبرات ودورها، وحث الوزير الباحثين على ضرورة توفير المعطيات العلمية التي ستأخذها الوزارة بعين الاعتبار بغية حماية الثروة واستدامتها.

 

وعاين الوزير الأكاديمية البحرية، حيث استمع لعرض قدمه قائد الأكاديمية البحرية العقيد البحري أبوبكر سيدي حنن تناول دور الأكاديمية البحرية في مجال تكوين يد عاملة وطنية ومهنية مدربة وأخرى متخصصة وذلك عبر مراكزها المتخصصة وهي المدرسة العليا للضباط والمعهد العالي لعلوم البحار ومركز التكوين البحري ومركز التأهيل والتكوين على مهن الصيد، كما تجول بعد ذلك في مقر الأكاديمية البحرية وورشاتها وأقسامها المختلفة المتخصصة في مجال تخريج يد عاملة مهنية ومدربة وأخرى متخصصة في علوم البحار ومهن السماكة وتسيير مؤسسات الصيد البحري.

 

وشمل اليوم الثاني من الزيارة التي يؤديها الوزير لمدينة شركتين خصوصيين تعملان في مجال معالجة أسماك السطح وتصديرها إلى أسواق أوروبا وإفريقيا وآسيا وتوفر العديد من فرص العمل.

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك