macOS الجديد يسمح للمستخدمين بسحب الملفات وإفلاتها بين أجهزة Mac وiPad

أربعاء, 09/06/2021 - 07:17

أعلنت أبل أن نظام التشغيل Mac الجديد "macOS Monterey" سيحتوي على ميزة تتيح للأشخاص سحب الملفات وإفلاتها بين كلا جهازى Mac و iPad، وستتيح الميزة، المعروفة باسم Universal Control، للمستخدمين التنقل بين أجهزة Mac و iPad باستخدام ماوس واحد ولوحة مفاتيح واحدة، مما يؤدي إلى نقل الملفات بين الأجهزة بسلاسة.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تتيح الميزة أيضا للمستخدمين رسم شيء ما على iPad باستخدام Apple Pencil ثم وضعه في شريحة Keynote على جهاز Mac.

 

كما سيتمكن المستخدمون من إرسال تفاصيل من iPad والموسيقى الخاصة بهم إلى كمبيوتر أبل، مع ميزة أخرى، تُعرف باسم AirPlay إلى Mac.

 

ويحتوي نظام التشغيل الجديد على العديد من الميزات الجديدة الأخرى أيضًا، ويتضمن ذلك تطبيقًا جديدًا لأتمتة الاختصارات والعديد من التحديثات لمتصفح الويب Safari، بما في ذلك شريط علامات تبويب جديد وتجميع أفضل لعلامات التبويب.

 

وتتيح الاختصارات للمستخدمين إنجاز المهام بسرعة، مثل مشاركة الملفات أو إنشاء صور GIF على جهاز Mac، تمامًا كما يفعلون على أيفون أو iPad.

 

وسيسمح تحديث Notes للمستخدمين بتدوين الملاحظات على أي تطبيق أو موقع ويب بدلاً من فتح تطبيق Notes المنفصل.

 

كما ستكون الميزات الجديدة الأخرى التي تعد جزءًا من نظام التشغيل iOS 15، مثل تحديث FaceTime والتغييرات على إشعارات "Focus" و SharePlay ، جزءًا من macOS Monterey.

 

إعلانات