غداة انطلاق بطولة كأس افريقيا في موريتانيا ولد يحيى يكشف عن برنامج ترشحه لرئاسة الكاف

سبت, 13/02/2021 - 22:15

قدم مساء اليوم السبت بانواكشوط رئيس الإتحادية الموريتانية لكرة القدم السيد احمد ولد يحي برنامج ترشحه ورؤيته لرئاسة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف).

جاء ذالك خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم للتقديم برنامجه الانتخابي بحضور وزيري التشغيل و الشباب والرياضة السيد الطالب سيد احمد ووزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي خديجة الشيخ بوكه وعدد من رؤساء الاتحاديات الإفريقية لكرة القدم ولاعبين سابقين وإعلاميين.

وخلال عرضه لبرنامج ترشحه ورؤيته لإصلاح كرة القدم الإفريقية قال المرشح الموريتاني السيد احمد ولد يحي رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أن هذا البرنامج هو الافضل ويعكس رغبته الجامحة في تقديم الافضل للإتحادات واللاعبين في القارة الإفريقية وإلتزام بمستقبل واعد لكرة القدم.

واضاف بأن وضع اللاعبين والاندية والاتحادات سيكون في قلب كل الاعمال من خلال تعزيز النموذج الاقتصادي والمشروع الرياضي للاندية عن طريق عقود عمل تحميهم وتضمن لهم تغطية اجتماعية وطبية لكل لاعب افريقي وكذالك تعديل النظام الاساسي للاتحادات في اطار تكريس احترافية كرة القدم الافريقية ونشر نظام ترخيص الاندية بطريقة اكثر جودة من اجل تعزيز تطوير واستدامة انديتنا.

وأشار إلي وجود تطبيق نظام (اللامركزية ) في الاتحاد الافريقي لكرة القدم سعيا إلي مزيد من الكفاءات والقرب والتأثير عن طريق انشاء ممثلية اقليمية حقيقية تتبع لها الاتحادات في كل منطقة من مناطق القارة للبقاء على اتصال بالواقع على الارض ولدراسة الصعوبات والمشاكل واتخاذ قرارات سريعة وعادلة وفعالة.

وأكد ولد يحي على أهمية البني التحتية وجودتها في برنامجه من اجل ازدهار مواهبنا ولجاذبية مسابقاتنا وأهمية ان يكون لدي القارة الافريقية إتحاد كرة قدم إفريقي عصري ورائد.

و_م_أ

إعلانات

 

 

 

تابعنا على فيسبوك