بلدية كنكوصة تتباهى بـ "تشغيل عدد من أبناء المدينة في جمع القمامة"

أعلنت بلدية كنكوصه في ولاية لعصابة عن نجاحها خلال العام المنصرم في توفير فرص عمل لعدد من أبناء البلدية في نظافة المدينة وجمع القمامة، وسط صدمة من سكان البلدية الذي انتظروا إنجازات أكثر تأثيرا في حياة السكان.
وأعلنت البلدية حصيلة إنجازاتها خلال اجتماع عقدته، وأكد العمدة بوندو ولد سيدين ولد أخيار انتاجو، أنه ينظم بمناسبة مرور عام على تنصيب العمدة ومجلسه البلدي.
وعبر عن شكره للمجلس البلدي، مشيرا إلى أنه سيعطي الكلام للأمين العام للبلدية من أجل تقديم حصيلة عن عمل البلدية خلال هذا العام.
وقال الأمين العام إن البلدية نجحت في بناء 4 حجرات دراسية، وحائط على المدرسة رقم2، وبناء حجرة في قرية مدرسة أولاد حم، إضافة إلى الحصول على بعض الطاولات، مؤكدا أنهم بصدد القيام بالمزيد من الإنجازات في مجال التعليم.
وعلى مستوى الزراعة، أكد أنهم قاموا بتسييج "اقليك أمكنات" بالسياج على طول 3 كلم، و"تامورت أكنات" على طول 3 كلم، إضافة إلى بعض التدخلات الأخرى. 
وفي مجال الصحة لم تتجاوز الإنجازات بناء 6 غرف في ساحة المركز الصحي بتمويل من دولة الإمارات عن طريق وزارة الصحة.
كما استطاعت البلدية الحصول على صهريج من الشركة الوطنية للمياه، وتوزيع 15 خزان مياه، وتعميق بئر في الطلحايه.
وتحدث الأمين العام عن الحصول على تمويل 11 حانوتا، ودعم إحدى التعاونيات النسوية بثلاجة وماكينة طحن.
ولوحظ في العرض المقدم من طرف الأمين العام لبلدية كنكوصه أن أغلب التدخلات تمت بتمويل من طرف جهات خارجية، بينما لم يشمل تمويل وميزانية البلدية سوى بعض الأنشطة المحدودة.