وزارة التربية تلغي امتحان 64 مترشحا في اليوم الثاني من "البريفيه" بسبب الغش

أعلنت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي إلغاء امتحان 64 مترشحا في اليوم الثاني من امتحانات شهادة ختم الدروس الإعدادية، بعد ضبط هواتف بحوزتهم داخل قاعات الامتحان، في إطار الإجراءات المتخذة لمكافحة الغش.

وأوضحت الوزارة أن ولاية العصابة تصدرت قائمة حالات الغش المسجلة بـ13 مترشحا، تلتها نواكشوط الغربية بـ12 مترشحًا، فيما سُجلت 7 حالات في كل من الحوض الشرقي وتيرس الزمور.

وأضافت أن عدد الحالات بلغ 4 مترشحين في كل من نواكشوط الشمالية ونواكشوط الجنوبية وداخلت نواذيبو وإينشيري، مقابل 3 مترشحين في كيدي ماغا، ومترشحين اثنين في كل من الحوض الغربي والترارزة، بينما سُجلت حالة واحدة في كل من البراكنة وكوركول.

وكانت الوزارة قد منحت علامة صفر لـ28 مترشحا في اليوم الأول من الامتحان للأسباب نفسها، بعد ضبطهم متلبسين بحيازة هواتف داخل قاعات الامتحان.

وأكدت الوزارة أنها ستنشر لائحة بأرقام المترشحين الذين ثبت تورطهم في الغش أو محاولة الغش خلال مختلف أيام الامتحان، في إطار تطبيق الإجراءات المنظمة للمسابقات الوطنية وضمان تكافؤ الفرص بين المترشحين.

 

 

j