أشرف الأمين العام لوزارة التجارة والسياحة، يحيى بوب الطالب، صباح الثلاثاء في نواكشوط، على تخليد اليوم العالمي لسلامة الأغذية، تحت شعار " من العبء إلى الحلول؛ نحو غذاء آمن للجميع".
وفي كلمته الافتتاحية، قال الأمين العام إن الحكومة، بتوجيهات من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وبمتابعة من الوزير الأول المختار ولد أجاي، تبذل الجهود اللازمة لتطوير منظومة السلامة الصحية للأغذية وتعزيز فعاليتها.
وأضاف أن الوزارة أنها ستواصل دعمها للجهود الوطنية الرامية إلى بناء منظومة غذائية أكثر أمانا واستدامة، تستجيب للمعايير الدولية وتلبي تطلعات المواطنين.
ودعا الأمين العام إلى تضافر الجهود لرفع التحديات المرتبطة بسلامة الأغذية، وتعزيز التعاون بين مختلف القطاعات والشركاء الفنيين والماليين، والاستثمار في التوعية والتكوين وتطوير البنى التحتية والقدرات الفنية.








